A Secret Weapon For المحاسبة الضريبية

Wiki Article



دورات التسويق الالكتروني دورات انجليزي ريادة الأعمال الصفحات

المحاسبة على أساس مختلط: تعمل هذه الطريقة على الجمع بين الأساس النقدي وأساس الاستحقاق.

إن كانت لديك أصول في حالة جيدة وفي فترة الاستخدام والاستهلاك، هناك التزام ضريبي مؤجل عليك في حالة بيع الأصل أو الاستفادة من رأس ماله وتحويله لقيمة نقدية سائلة.

تقدير أسعار المنتج بما يتناسب مع الزيادة الضريبية المفروضة على المستهلك النهائي.

سئ جدا سئ مقبول جيد جيد جدا تقييمك عن مستواه العلمى ؟

توريد المعادن المخصصة للاستثمار ( الذهب والفضة والبلاتين)

تستخدم الكثير من الشركات نظام المحاسبة الضريبة على أساس الاستحقاق، ويعتمد هذا النظام على على تسجيل الإيرادات والمصروفات الخاصة بالنشاط التجاري في السجلات المالية وقت حدوثها وليس وقت تبادل الأموال وهذا يعني أنها قد تحصل على الدفع في وقت لاحق، ونلاحظ هنا أن المحاسبة الضريبية المستحقة هي المرأة العكسية للمحاسبة الضريبية النقدية.

ابدأ الاستخدام مجاناً البرامـــج برنــــامج المحــاسبة برنــــامج المبيعـــات الفـــــواتير وعـــروض الأسعــار برنــــامج نقــــــــــاط البيــع المخزون والمستودعات برنــــامج إدارة المشتريــات برنــــامج إدارة الـــــــــجرد إدارة شــــــؤون المــوظـفيـن حســــاب الإجـــــور والمرتبــــات الفاتورة الإلكترونية السعودية الفاتورة الإلكترونيـة المصـريـة المركز التعليمي ادارة الحسابات الحسابات العامة والمالية ومراكز التكلفة..

تهدف المحاسبة المالية إلى تسجيل كافة المعاملات المتعلقة بالأرقام النقدية لتوفير معلومات دقيقة بشأن أموال المساهمين والدائنين والمستثمرين والجهات الحكومية وذلك للوقوف على معدلات الربح والخسارة وتقييم الوضع المالي لاتخاذ تعرّف على المزيد القرارات المناسبة.

تتعدد أنواع المُحاسبة الضريبية وفقًا للأشخاص الذين يتم التعامل معهم من أفراد أو شركات سواء أكانت شركاتٍ صغيرةٍ أو شركاتٍ كبيرةٍ مُتعددة الجنسيات، وتختلف طريقة عمل المحُاسبة الضريبية للأفراد عن الشركات الصغيرة والكبيرة، حيث يقوم هؤلاء غالبًا باستخدام مُحاسبو الضرائب من أجل التخطيط للعبء الضريبي، إذ يقومون بتقديم بيانات ضريبية قد تكون رُبع سنوية أو سنوية، كما يقومون بتقديم المشورة لهم.[٣]

تم التدقيق بواسطة: وسام درويش آخر تحديث: ١٩:١٠ ، ١٣ فبراير ٢٠٢١

قنوات تساعدك بكل سهولة على الوصول للمصادر التعليمية و الوظائف و النصائح المهنية و المنح الدراسية اشترك الآن مجانا

العناصر المؤثرة على احتساب الضرائب في المحاسبة الضريبية 

المحاسبة الضريبية : تعريفها وأنواعها ومبادئها – دليل شامل

Report this wiki page